كيف تتابع و تفتح أكثر من حساب فيس بوك فى وقت واحد حصريا 2013

بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على أشرف المرسلين

سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين


قبل أن نتعرف على كيفية فتح أكثر من حساب على الموقع الإجتماعى الفيس بوك ، أريد أن أوضح لماذا لا نستطيع فتح أكثر من حساب فى وقت واحد سواء على الفيس بوك أو إيميل أو أى موقع قمت بتسجيل الدخول  عندما تفتح تبويب جديد بالمتصفح أو نافذه أخرى؟
يكون ذلك بسبب ملفات الكوكيز أو ملفات تعريف الإرتباط ولكن ما هى الكوكيز؟
الكوكيز  Cookies: عبارة عن ملفات نصية صغيرة مشفرة توجد بذاكرة المتصفح ، عند فتح أى موقع على شيكة الإنترنت يقوم الكوكيز بتخزين المعلومات المختلفة عن المستخدم .
على سبيل المثال عند التسجيل فى أى موقع بإستخدام إسم المستخدم وكلمة المرور يقوم المتصفح بإرسال ملف الكوكيز إلى الموقع وتزويده بالمعلومات الخاصة بالمستخدم وكلمة المرور، فعند فتح الموقع مرة أخرى على نفس المتصفح بتبويب جديد أو نافذة جديدة فستجد إسم المستخدم وكلمة المرور نفسها مسجلة بالفعل.
ولكن توجد بعض الطرق التى من خلالها فتح أكثر من حساب أو إيميل فى نفس الوقت وقد ذكرت فى موضوع سابق عن كيفية فتح أكثر من حساب Gmail فى نفس الوقت وسنتعرف الآن على بعض الحيل لفتح أكثر من حساب فيس بوك فى آن واحد.             
إستخدام التصفح المخفى من خلال جوجل كروم وقد شرحت بالتفصيل فائدة التصفح المخفى وطريقة تفعيله يمكن متابعته منهنااا 
وفى هذه الحالة نقوم أولا بتسجيل الدخول بالحساب الأول من متصفح جوجل كروم بالطريقة المعتادة ثم فتح التصفح الخفى وذلك بالضغط بإستخدام لوحة المفاتيح Ctrl-Shift-n أو بالضغط على Incognito Window ثم تسجيل الدخول بالحساب الآخر .


يمكن أيضًا متابعة أكثر من حساب من خلال متصفح فاير فوكس وذلك أيضًا من خلال التصفح السرى  private browsing يمكنك رؤيته من هنااا
ولكن توجد أيضًا إضافة "Multifox"  تثبت على المتصفح يمكن تحميلها منهنااااا
بعد تثبيت الإضافة قم بعمل Restart للمتصفح ثم قم بالتسجيل فى الفيس بوك أول مرة للمتصفح فاير فوكس بالطريقة المعتادة ثم إختر من قائمة File
File > New Identity Profile

الآن سوف تفتح نافذة جديدة يمكن من خلالها التسجيل مرة أخرى وستلاحظ أعلى المتصفح رقم 2 لأن المتصفح يعتبر الحساب الأول المسجل هو رقم 1 كما بالصورة.



 

جميع الحقوق محفوظة الخدعة المعلوماتية ©2014-2013 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| أنضم ألى فريق التدوين